عليك تعبئة جميع الحقول الاجبارية المنوه اليها ب *

العنوان : *

الاسم الكامل : * (سنقوم بنشر الاسم الكامل مع المحتوى)

المقال للارسال : *

مقالات واخبار

ميديا

فنانين

اغاني

محليات

تنظيم مؤتمر خاص بمكافحة التدخين بمدارس ومستشفيات مدينة الناصرة

2013-05-30 17:18:48

| من محمود خليلية مراسل موقع يافة كوم

يعتبر التدخين ظاهرة اجتماعية يؤثر على الصحة ويصبح الانسان مدمن عليه على الرغم ازدياد شعبية تدخين النرجيلة والاقبال عليها مخيف، وبناءًا على الموضوع عقد ظهر اليوم الخميس في مركز محمود درويش بمدينة الناصرة مؤتمر خاص لمحاربة التدخين بمدارس ومستشفيات الناصرة والذي يأتي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، ويميز الناصرة بأنها المدينة الأجمل دون تدخين.

 

 

هذا وبحضور المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ود.ميخال كوهين طبيبة لواء الشمال وزارة الصحة، ود.أورنا سمحون مديرة لواء الشمال وزارة التربية والتعليم، ود.بشارة بشارات مدير مستشفى الانجليزي الناصرة ومديري وممثلين عن جميع مدارس الناصرة.
بداية أفتتح المؤتمر الذي تولى عرافته السيد فاتن غطاس مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي وممثل اللجنة الرائدة لمكافحة التدخين في الناصرة مُرحبًا بالضيوف ومشيرًا بنسبة احصائيات التدخين في الوسط العربي واليهودي.
وبعدها كانت كلمة المهندس رامز جرايسي وأكد أن الدخان يؤثر ليس فقط على الصحة بل للاقتصاد، وتلته د.ميخال كوهين وأشارت خلال كلمتها إلى المدرسة يجب أن تكون نظيفة وخالية من التدخين.
كما وألقت أورنا سمحون كلمتها وتحدثت حول فعاليات المدارس لمحاربة التدخين والكحول والمخدرات بأنها تُعلم وتؤثر الطلاب وهم يحثون أهاليهم.
وتحدث د.بشارة بشارات حول التدخين بأنه شيء أساسي في المجتمع العربي ويجب محاربته.
هذا وأختتم المؤتمر بكلمة لعاموس وتحدث حول المدخن كيف يتأثر وشعوره مع الدخان، ويجب بناء جمهور غير مدخنين والدخان يؤثر عليهم وهو مصنوع من مواد خطرة، وأعطى مثال حول الطلاب في المدارس مما يجب إعطاء الناس الحلول بأن يمتنعوا عن التدخين.
وفي حديث لمراسل موقع يافة كوم مع د. فاتن غطاس مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي وممثل اللجنة الرائدة لمكافحة التدخين في الناصرة، قال:" كل موضوع التدخين بالنسبة لنا في الوسط العربي ما زال في أرقام جدًا عالية واليوم نحن قمنا بعمل لقاء مع مديري المدارس والمستشفيات ووزارة الصحة والبلدية حتى نستطيع المزيد من العمل في المجال بشكل جدي، مشروعنا الناصرة بدون تدخين هو مشروع هام والمحاولة في تطويره في جميع الوسائل والإمكانيات الموجودة والهدف نزول مستوى التدخين الموجود في المجتمع العربي".
وأضاف:" الوقاية من التدخين يجب الأمتناع عنه الالتزام القوانين منع التدخين في الأماكن العامة لأن التدخين الغير مباشر نسبته عالية جدًا بهدف نزول النسبة بشكل جدي والقضية الأخرى حلقات الإقلاع عن التدخين في امكانية المدخنين يستطيعون أن لا يدخنوا".

 































































 

يافة الناصرة: تنظيم مظاهرة وحدوية إحتجاجية ضد العنف

يافة الناصرة: تنظيم مظاهرة وحدوية إحتجاجية ضد العنف

على اثر الحادث المأساوي الأخير الذي شهدته البلدة والذي راح ضحيته المرحوم حسين حسن خليلية (59 عامًا)، تم تنظيم مظاهرة وحدوية إحتجاجية ضد العنف بمشاركة أهالي يافة...

اليوم الرياضي في اعدادية مراح الغزلان يافة الناصرة

اليوم الرياضي في اعدادية مراح الغزلان يافة الناصرة

بأجواء من التفاعل والفرحة أقيم اليوم الاثنين الموافق 17.6.2013 يوم رياضي في اعدادية مراح الغزلان يافة الناصرة وقد تخللتة فقرات رياضية وترفيهية متنوعة تنقل من خلالها...

مسجد عمر المختار يستقبل يوم الأرض بشعائر الجمعة

مسجد عمر المختار يستقبل يوم الأرض بشعائر الجمعة

مع تلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت الشيخ سليم خلايلة توافد المئات من مدينة الناصرة والمنطقة إلى مسجد عمر المختار لأداء شعائر الجمعة بالعبادة بأجواء أيمانيّة...

Powered by ARASTAR