اغلاق [x]

عليك تعبئة جميع الحقول الاجبارية المنوه اليها ب *

العنوان : *

الاسم الكامل : * (سنقوم بنشر الاسم الكامل مع المحتوى)

المقال للارسال : *

مقالات واخبار

ميديا

فنانين

اغاني

محليات

تفاصيل وصور لتظاهرة الشبيبة الشيوعية والتجمع في يافة الناصرة الاحتجاجية ضد تجنيد الشباب المسيحيين

2013-06-15 01:06:41

| من محمود خليلية مراسل موقع يافة كوم

 على أثر المؤتمر السري لتجنيد الشباب العرب من أبناء الطائفة المسيحية المنعقد في يافة الناصرة ورغم المعارضة الشديدة في الشارع العربي قامت الشبيبة الشيوعية والتجمع الوطني الديمقراطي بتنظيم تظاهرة أحتجاجية استنكارية ضد هذا المخطط المزمع وذلك على دوار الشارع الرئيس قرب مجمع عطية للخضراوات والفواكه حيث رفعت الشعارات وصدحت الحناجر، كما وتبقى يافة الناصرة أصيلة بموروثها الوطني العريق متجددة بشموخ وعي شبابها.

 

 

 

  

بيان مجلس يافة الناصرة المحلي

هذا وعمم مجلس يافة الناصرة المحلي بيانًا صحفيًا وصل نسخه إلى موقع يافة كوم، وجاء:"ردًا على الأنباء التي تتحدث عن عقد اجتماع في يافة الناصرة بهدف الدعوة لتجنيد الشبان المسيحيين في البلدة، يعبر المجلس المحلي عن استهجانه ورفضه القاطع لهذا الاجتماع وأهدافه، ويؤكد المجلس المحلي أن يافة الناصرة تلفظ هذه المحاولات البائسة وشبانها أكبر من ان يكونوا خدمًا في جيش احتلال ينكل بأبناء شعبهم ويحتل اراض عربية، وفي الوقت الذي تتراجع فيه السلطة، نتيجة الموقف الحاسم لأبناء شعبنا، عن فرض الخدمة المدنية الإلزامية، تأتي بعض القوى معتقدة أنها تخترع الدولاب من جديد في محاولة لتوريط بعض الشبان في هذه الخدمة"

وأضاف:"إننا نقول لهذه القوى المفلسة ان هذه السياسة فشلت وهي في مهدها في الماضي البعيد، ومصيرها اليوم لن يكون أفضل بوجود شبان واعين موحدين، إن الظلم الواقع علينا واحد وهو لا يفرق بين مسيحي ومسلم ودرزي، ومن هنا فإن وحدتنا هي الضمانة لصد الظلم ومحاولات الصيد في المياه العكر، وخاصة أن مياه يافة الناصرة عذبة المذاق، تحتضن الوطنيين والشرفاء وتلفظ مشوهي صورتها، ومفرقي الصفوف".
وأختتم البيان: "إننا نتوجه للشباب الذي غّرر بهم، إذا كان هنالك حقًا من سيشارك في هذا الاجتماع المشبوه، بدعوة حارة ان لا ينجروا وراء هذه الدعوات المشبوهة، فمكانكم بين أبناء شعبكم لا مع أعدائه. يافة أقوى من هذا المخططات الفاشلة حتما... يافة الموحدة مشرقة بوحدتها وبمواقفها النضالية"، الى هنا نص البيان.

 

بيان الشبيبة الشيوعية يافة الناصرة

وعممت الشبيبة الشيوعية في يافة الناصرة بيان وصل عنه نسجة إلى موقع يافة كوم، وجاء:"على خلفية السياسة السافرة للحكومات الصهيونية المتعاقبة الهادفة إلى شرذمة نسيج مجتمعنا الوطني وتمزيق وعينا الفلسطيني والطبقي وتحت وطأة المشاريع والقوانين العنصرية الساعية إلى أسرلة شبابنا ألعربي من قانون طال الغاشم مروراً بحظر إحياء ذكرى نكبتنا الفلسطينية إلى مخطط برافر وسياسة تحمل العبءـيقام غداً الجمعة في بلدنا الطيب يافة الناصرة مؤتمر لتجنيد الشباب المسيحيين في صفوف جيش الإحتلال الإسرائيلي".

وأضاف:" نحن في الشبيبة الشيوعية نستنكر ونشجب بقوة هذا المؤتمر المزمع إقامته في قريتنا ألتي طالما عرفت بمواقف أهلها الوطنية في وجهة كل الشدائد و التطاولات السلطوية على مجتمعنا العربي في هذه البلاد فمن هنا لن نسمح لحفنة مارقة نطقت باسم المسيحية زوراً وبهتاناً بتدنيس تاريخ عريض من الصمود أمام مخططات الدولة، ولا إلى تجزئتنا لملل وطوائف ليتمكنوا من وحدة صفنا الوطنية الإسلامية المسيحية. فالمسيحيون في هذا البلد الطيب كما المسلمون عرب أقحاح ووطنيون يرفضون الذل و التبعية لسلطة تكن لها أشد العداء وتستبيح حرمة مقدساتها يومياً في القدس و بيت لحم وسائر البلاد وتعمل جاهدةً على مصادرة الأرض وهدم المسكن وتعمل تباعاً على قتل الأطفال لعزل إذ تملك هذه الدولة الباع الأطول في المجازر البشعة في تاريخنا المعاصر".

وتابع:" إن محاولة شرخ أي طائفة أو مجموعة عن مجتمعها أو أصلها ما هي إلا بهدف طمس كيانها ووجودها، وما عادت تنطلي علينا هذه الخزعبلات والأكاذيب مثلها مثل الخدمة المدنية، حيث حاولوا تجميل وجهها القبيح آملين أن تنطلي علينا حيلتهم فكنا بالمرصاد، لأننا إذ أردنا أن نتطوع تطوعنا لبلادنا وليس لجلادنا ولأن كل الشعوب عرفت الديمقراطية وأول درس فيها الحقوق قبل الواجبات، فكيف لأقلية مضطهدة و منقوصة الحقوق أن تخدم أمن من يقتل أبنائها ويسد أمامهم طريق مستقبل عيش كريم، يا شبابنا الأبي من المعروف أن "الخدمة المدنية" هي جزء من وزارة "الرفاه" في كثير من دول العالم، ولكن في دولة إسرائيل اختاروا أن تكون جزءً من "وزارة الأمن" وذلك عام 2005 و طالب فيها مراراً وتكراراً اكتر الناس عنصريةً وعداءً للعرب بدايةً في لجنة لبيد التي انبثقت عن لجنة أور بعد أحداث أكتوبر واستشهاد 13 من شبابنا العرب وفي ما بعد شاؤول موفاز و جابي إشكنازي وغيرهم من العسكريين أصحاب الجرائم ضد الإنسانية. فهل هؤلاء ألأشخاص يريدون بنا خيراً، في هذه الأثناء يتظاهر أبناء شعبنا في النقب وبئر السبع تحديداً ضد مصادرة الأراضي التابعة للمواطنين العرب، فأي دولة هذه تريدنا أن نخدمها وهي مستمرة في نكبنا".

وأختتم:" مرة أخرى نعلنها فلترفع يد السلطة و اذنابها عن أبناء شعبنا ولتتوقف كل مخططاتها الأنتهازية ولتحد من ظواهر العنف و انتشار فوضى السلاح التي تقف من وراء دعمها لتفكك وتهدد أمن وسلامة المواطنين العرب ونرفض كل المحاولات لدمجنا داخل المؤسسة الأمنية للدولة كما ونؤكد على وحدتنا على شتى طوائفنا في الشارع الفلسطيني حيث كنا وما زلنا جزء أساسياً منه".


كايد عطية ممثل التجمع في يافة الناصرة : نستنكر وبشدة محاولات السلطة البائسة

بدوره عقب كايد عطية ممثل التجمع في يافة الناصرة قائلا: نستنكر وبشدة محاولات السلطة البائسة في الإلتفاف على ابناء شعبنا ومحاولة تجنيدهم لخدمة الإحتلال، هذا المؤتمر لا يمثل أهالي يافة الناصرة عامة، من مسيحين ومسلمين ".وأضاف: لا شك أن هذه المساعي تأتي في أعقاب الفشل الذريع لمديرية الخدمة المدنية والتي أضطرت إلى الإستعانة بوزارات أخرى (كوزارة العلوم) لرفع نسبة العرب المجندين في مشروعها من 1500 إلى 6000 مجند، حيث تحاول حاليا فرض الخدمة العسكرية عليهم من أبواب طائفية مستغلة بعض المتنفذين المرتزقة.وأختتم: نرفض في يافة الناصرة هذه المساعي البائسة ونعمل على التنسيق مع كافة الأطر الوطنية لتنظيف البلدة من تلك الشوائب وتصويب مسار شبابنا الذي نثق الذين سينبذون ويلفظون من بينهم كل ما هو مشبوه ومنحرف عن ثوابتنا الوطنية ".

 



 

الطائفة الأرثودوكسية في يافة الناصرة تستنكر

 يستنكر وجهاء في الطائفة العربية الأرثوذكسية في يافة الناصرة استغلال بعض رجال الدين لمنصبهم الديني لأهداف بعيدة كل البعد عن أهداف الكنيسة الحقيقية ورسالتها الانسانية والدينية الرفيعة، ويؤكدون على انتماء ابناء الطائفة التاريخي للخط الوطني والتزامهم بقرارات قيادة الجماهير العربية وهيئاتها، ويعلنون ان اجتماع التجنيد المزمع عقده غدًا في يافة الناصرة لا يمت للطائفة باي صلة، ويؤكدون التزام ابناء الطائفة بالخط الوطني وبقرارات لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية ولجنة المتابعة العليا رفض الخدمة المدنية والعسكرية بجميع اشكالها.

ويؤكد ابناء الطائفة في يافة الناصرة أنهم جزء حي وأصيل من نسيج شعبنا ومجتمعنا العربي الفلسطيني ويرفضون رفضًا باتًا كل محاولة لاحداث شرخ في نسيجنا الاجتماعي وتفرقتنا لفئات وطوائف وملل، فيافة الناصرة لن تسمح لأي كان بتعكير اجوائها وتآخيها ومحبة أهاليها وأبنائها بعضهم لبعض، بمسيحييها ومسلميها، دون أي تفرقة.

 

وفي حديث لمراسل موقع يافة كوم مع المحامي عمران كنانة رئيس مجلس يافة الناصرة المحلي، قال:" رسالتنا واضحة رسالة تاريخية وطنية صادقة التي نحن نعارض جميع أشكال الخدمة مدنية أم عسكرية ونفس الوقت المحاولات لزرع بذور الخلاف والتفكيك في مجتمعنا لطوائف وفئات، هذه الرسالة التي نطرحها جوابنا على الاجتماع الذي يُعقد في يافة الناصرة بعيد عن أجواء يافة الناصرة الوطنية والحضارية والمتآخية ونفس الوقت بعيد عن الطوائف المسيحية في يافة الناصرة وعن كل الفئات".


تخفيف الأعباء
وأضاف:" ونقول بالقضية بالأساس عانينا من النكبة و 65 عام سياسة ظلم وإجحاف وتمييز عنصري مبرمج ضد جماهيرنا، هذه الأعباء بحاجة إلى تخفيف وليس الزيادة، ونحن نعرف كل زيادة المساواة في العبء التي تطرحها الحكومات الأخيرة في إسرائيل إلتفاف على توصيات وقرارات لجنة أور التي حققت الأحداث الإجرامية في أكتوبر 2000 والتي أدانت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بسياستها العنصرية المبرمجة ضد الجماهير العربية والتي أوصت بجماهير العربية الغير مشروطة".
وأختتم:" اليوم نؤكد على حقوقنا بالمساواة غير مشروطة وبالأضافة ننادي بإزالة كثير من الأعباء والأزمات التي نعيشها والضيق في جميع القضايا الأجتماعية والسكن والعمل والأقتصادية وفي جميع المجالات موقف يافة الناصرة موحد لرفض جميع أشكال اشتراط الحقوق وواجبات أخرى إن كانت خدمات عسكرية أو مدنية وغيرها نحن نرفض بجميع الوان الطائفة رفض أي محاولات لتفكيك مجتمعنا لطوائف ووحدة يافة الناصرة وهذا نرى اليوم بالتظاهرة هو الأجماع الكامل في يافة الناصرة والأجماع مع قيادتنا في لجنة الرؤساء ولجنة المتابعة مواقفها في هذه الأمور".
 

 

اقرأ في هذا السياق:

 

مجلس يافة الناصرة المحلي: شبابنا أكبر من ان يكونوا خدماً لجيش ينكل بأبناء شعبنا

 

 

 















































































 

جامع عمر المختار يافة الناصرة يحيي المولد النبوي

جامع عمر المختار يافة الناصرة يحيي المولد النبوي

بأجواء دينية إيمانية ملتزمة شارك المئات من قرية يافة الناصرة والمنطقة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية إحتفالية دينية إيمانية ملتزمة ، وذلك في جامع عمر...

عوده بشارات من يافة الناصرة يكتب: كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ.. والماء فوق ظهرها محمول

عوده بشارات من يافة الناصرة يكتب: كالعيس في البيداء...

نصف ساعة وأنا احاول تحاشي الألغام في طريقي لتفسير معنى الكلمة الفصحى (مومس)، لابني عندما كان صغيرًا، التي صادفها في إحدى القصص. وبكل الوقاحة،

يافة الناصرة: مئات الاطفال وذويهم يشاركون في مشروع اقرأ تنجح من بنك هبوعليم بالمركز الجماهيري

يافة الناصرة: مئات الاطفال وذويهم يشاركون في مشروع...

شارك المئات من اهالي يافة الناصرة في فعاليات خاصة اطلقها بنك هبوعليم لتشجيع القراءة في الوسط العربي من خلال مشروع اقرأ تنجح،

Powered by ARASTAR