اغلاق [x]

عليك تعبئة جميع الحقول الاجبارية المنوه اليها ب *

العنوان : *

الاسم الكامل : * (سنقوم بنشر الاسم الكامل مع المحتوى)

المقال للارسال : *

مقالات واخبار

ميديا

فنانين

اغاني

محليات

جمعية أكيم تنظم حفل إفطار رمضاني بهيج لذوي الاحتياجات الخاصة بالناصرة

2014-07-17 18:57:25

| من محمود خليلية مراسل موقع يافة كوم

تحت شعار (معكم نحقق حلمًا آخر) وبمناسبة شهر رمضان المبارك، نظمت جمعية أكيم للنهوض بالأشخاص ذوي المحدودية العقلية التطويرية، أمس الأربعاء حفل إفطارها السنوي البهيج،

 

 

في قاعة أبو ماهر الكبرى بمدينة الناصرة المنطقة الصناعية، حضره شخصيات عامة اجتماعية اعتبارية وتربوية وثقافية ورجال دين وحشد من الأهالي، ويفيد مراسل موقع يافة كوم أنه ساد جو من الألفة والمحبة بين المدعوين والأهالي، حيث اعتلت البسمة على وجوه الأطفال المشاركين الذين هم بأمَّس الحاجة والدعم والعناية والرعاية من كافة أبناء المجتمع للتخفيف عنهم ومساندتهم.

وبدايةً رفع آذان المغرب الشيخ ناصر دراوشة وعقب تناول مأدبة الإفطار وتقديم البوظة والكنافة انطلق الحفل واشتمل على عرض تعريفي بالجمعية والبرامج وكلمات ترحيبية ولقاءً مفتوحًا، وقد تولت عايدة أبو أحمد عرافته ورحبت بالجميع وقالت :"نلتقي وإياكم في أمسية رمضانية جميلة نعيش من خلالها وإياكم ونحن على عهدنا في كل سنة نلتقي ضيوفًا وعائلاتً نقضي سهرة لنتذوق من خلالها الفن وهدية الطعام، نحن ننتظر هذه المناسبة كل عام بفارغ الصبر كي نتمتع سويًا لنعلن أن رمضان للجميع أتمنى أن نستمتع معًا بما حضرناه من فقرات أهلًا وسهلًا بكم مرة أخرى سعداء بوجودكم نتمنى لكم أمسية جميلة وممتعة وكل عام وأنتم بألف خير".

ثم تلاها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وقدموا كلمتهم المؤثرة على مسامع الحضور، بعد ذلك ألقى رئيس فرع أكيم الناصرة السيد كريم يزبك في مفتتح الحفل كلمته الترحيبية وتطرق التحدث حول الدور الريادي التي تقوم به الجمعية وتقدمها للمجتمع ولأبناء هذه الشريحة واستهل بالقول: "السلام عليكم كل عام والجميع بألف خير ورمضان كريم أهلًا وسهلًا، أخوتي وأخواتي الحضور الكريم مساء الخير ورمضان كريم، نحن نرحب بالجميع وسعداء بمشاركتكم بالإفطار وكل عام نلتقي من جديد وعائلة أكيم تكبر أكبر لأكثر".

وأشار :"اليوم فرع أكيم تحول من فرع محلي إلى فرع قطري واليوم نحن سعداء جدًا بمشاركة عائلات من القرى والبلدات، اليوم فرع أكيم يضم كفركنا، عيلوط، كفر مصر، يافة الناصرة، سولم، وهذا شيء جيد وهذا دورنا كجمعية من القرى والبلدات المجاورة".

وأوضح :"أملنا كان دائمًا أن تبقى هذه العائلة دافئة وتحتضن عائلات جديدة، خلال هذا العام قام الفرع العديد من النشاطات والفعاليات".

وشكر المتطوعين وبيَّنَ دورهم واشاد تطوير خدمات الفرع وبلدية الناصرة تدعم لمصلحة الأولاد والعائلات ووضعهم في سلم الأولويات، وشكرت عريفة الحفل عايدة أبو أحمد كريم يزبك على عطاءه الدائم، وقالت:" رمضان فرحة للحكمة والموعظة الحسنة".

ودعت الشيخ موفق شاهين إمام وخطيب جامع عمر المختار يافة الناصرة وقال :"السلام عليكم جميعًا مساء الخير ورمضان كريم على الجميع أيها الاخوة أيتها الأخوات أنا شخصيًا حاولت أن أتقلص من هذا الحضور ولكني سمعت هاتفًا في داخلي عزَّ علي أن أتخلى عن هذه الطبقة الراقية جدًا من مجتمعنا أطفالنا أصحاب الاحتياجات الخاصة فلن أجد إلا وقد ساقني حبي إليهم فأتيت".

وأضاف: "يوجد أماكن اثنين أضعف شخصيًا عندهم أضعف، عندما أشاهد المسنين الموقع الثاني أضعف عندما أرى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أضعف لا أشفق عليهم بل أضعف أمامهم لأني أغيظهم على من هم فيه من رعايةٍ ورحمة من الله تعالى لهم تحية إجلال وإكبار لجمعية أكيم تحية للأمهات والآباء ذوي الاحتياجات الخاصة".

واختتم: "وينشرح صدري عندما أشاهد هذا الصبر هذا العناء هذا العطاء تلك التضحية التي لا يقوى عليها رجل عادي طبيعي والمحنة تحمل في طياتها المنحة لأن الله عز وجل يبتلي الانسان بأنواع كثيرة ولا أراكم إلا صابرين حامدين شاكرين تحية للجميع في المقام".

وتألق بالأناشيد بصوته الحنون ورافقه على الايقاع أمين عبد الله خليلية، وعادت عريفة الحفل وقالت: "نحن في أكيم نعيش التأخي في كل عمل ونشاط لأن أملنا هو للجميع لهذا أدعوا الأب بشارة ورور". 

وقدمت الأب بشارة ورور وقال في كلمته: "الله يسعد مساكم كما يقول الإنجيل المقدس (الحجر الذي بدأه البناؤون هو صار رأسًا في الزاوية) نعم بمجهود جمعية أكيم الوطنية للنهوض بالأشخاص ذوي الاحتياجات المحدودة العقلية أصبح هؤلاء الزاوية يجب النظر إليها والحفاظ على حقوقها حتى يتقبلها المجتمع فالإنسان يحتاج أيضًا إلى ما يحتاج إليه أن يشعر بدفء الأخوة والمحبة".

واختتم:" الإنسان اليوم يتأمل من أنه يعيش في الوحدة وهو يطلب أن لا يكون وحده ويفعل كل ما يفعل وأنه يحس حي لحسن الجميع ويشعر بوجوده الجميع أفراد عائلته الانسانية وللأسف الشديد اليوم عالمنا يتخبط من حروب وما نشاهده من هدم كرامة الانسان خصوصًا في غزة وسوريا تحت شعارات مزيفة الهدف منها القتل والتشريد فإن صلاتنا اليوم أن يعم السلام العادل وكل عام وأنتم بألف خير".

كما وتم تكريمه بمناسبة مشاركته الدائمة في الإفطار وأن يبقى ذخر للمجتمع.

وقالت عريفة الحفل عايدة أبو أحمد :"تعودنا في أكيم أن تكون بلدية الناصرة لنا حضنًا دافئًا وخطوة غير منكرة بهذا أدعوا نائب رئيس بلدية الناصرة السيد محمد عوايسي". 

أما محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة قال:"بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله مساء الخير لا يوجد أروع من كلام المحبة والسلام والأخوة ممكن أن ننطق بها في هذه الأجواء بداية أُود أن أشكر الأخ كريم، ما أروع من كلماتٍ في هذه الأيام المباركة ذات النفحات الربانية التي تحل علينا في هذا الشهر المبارك في هذا الحفل الكريم حفل إفطار جمعية أكيم ونحن نشارك به وفي قلوبنا بصة وفي أعيننا دمعة ولكننا بفرح نرفع رؤوسنا ونفتخر بالأهالي والطلاب وجمعية أكيم التي رسمت على وجوه هذه الشريحة من أبنائنا البسمة والبسط والراحة والتي أشعرتهم أنهم جزء لا تجزأ من هذا المجتمع وهذا المجتمع يريد أن يرتقي إلى مصف الشعوب ليكونوا بأولويات النظر إلى هذه الشريحة فإن لم يكن بأولويته هذه الشريحة فلن يكون بمصداقية أن يعيش بين هذه الشعوب".

وأكد "بلدية الناصرة موجودة دائمًا ولكن تدخر أي وجود لهذه الشريحة أولوية قصوى في التعاون والتجهيزات في أن يكون برنامج دائمًا مشاركة لهذه الشريحة، ومهما قلنا ومهما عدنا لن نوفي حق هذه في احتضان ومهما احتضناهم للجمعيات وللمؤسسات تبقون أنتم الأهل البوصلة التي تحافظ على أبنائنا وبوركتم وأن تبقوا سند لنا لأن نحن من ورائكم ونحن نكسب الحسنات وبدعواتكم تعطونا الإمكانيات أن نعطي أكثر ونكون متواجدين أكثر والمحبة التي تعطوها للأولاد تجعل المطر ينزل بفضل الله سبحانه وتعالى بالمحبة لهذه الشريحة يوجد خير".   

وقدم درع نيابة عن رئيس بلدية الناصرة وشكرت عايدة أبو أحمد البلدية وقالت:" أكيم الناصرة يعمل من خلال جسم كبير وداعم ويسعدنا أن ندعو رئيس أكيم السيد عامي أيالون".

وبدوره شكر كريم السيد عامي أيالون وقدم هدية إلى ماهر العابد من صنع طفل ووالدته، وقالت عايدة أبو أحمد: "فرع أكيم الناصرة يعمل بشكل متواصل مع مدرسة التدريب العملي في مدينة الناصرة وأردنا من خلال هذه الأمسية أن نتعرف على بعض الإبداعات من طلاب هذه المدرسة".

وتخلل الحفل أيضًا فقرات فنية من إبداعات الطلاب وتم شكرهم وأهدى كريم يزبك ورده لطفل هو عملها، وكانت كلمة العائلات السيدة هزار عابد وقالت: "مسا الخير ورمضان كريم وأهلا وسهلًا بالجميع الحضور الكرام أم لطفلة تعيش مع اعاقة عقلية وجسدية منذ الولادة أنا سعيدة اليوم لأننا تجمعنا مع بعضنا في يوم رمضاني حتى نؤكد على حقنا كعائلات وحق أولادنا وبناتنا أن يعيشوا حياة اعتيادية مثلهم مثل أي إنسان في هذا المجتمع".

ولفتت :"الافطار فرصة ليستمتع الأولاد من خلالنا المغيبون لم يكن من السهل علي كأم أن أناضل لوحدي من أجل الحفاظ على حقوق ابنتي في مجتمع ظالم مليء بالأفكار المسبقة من المواقف السلبية وكنت ألحظ في عيون الكثيرين الشفقة أحيانًا والاستغراب في الأحيان الأخرى وكنت أسمع الكثير من الكلام الجارح بحقي وبحق ابنتي وكأنهم ومن أجل مصلحتي يريدون أن يحرموا ابنتي حقها أن تكون بين أحضان والديها وتعرفت على نشاطات جمعية أكيم".

وناشدت العائلات الانضمام للجمعية.

وكرَّم كريم يزبك السيد حسني أبو رحال (أبو عصام)، وقدمت فرقة العودة للفنون الشعبية بقيادة الفنان قصي علي الصالح عرضًا مدهشًا أتحفت الحاضرين، وشكر كريم يزبك فرقة العودة وذكر الأهالي يوجد صور مغناطيسية مقدمة لهم ومسك الختام كانت كلمة بعض الطلاب.

موقع يافة كوم يتمنى لجمعية أكيم التقدم والنجاح ومزيدًا من النشاطات ويحذوا بتكرار تجربتهم لِما فيها خير للمجتمع والحياة الاجتماعية.

 















































































































الشباب المُسلم مسجد الرحمة يافة الناصرة يستعدَّون لاستقبال مسيرة عيد الأضحى المُبارك

الشباب المُسلم مسجد الرحمة يافة الناصرة يستعدَّون...

يستعدَّ الشباب المُسلم مسجد الرحمة يافة الناصرة لاستقبال مسيرة عيد الأضحى المُبارك التي ستنطلق اليوم الأحد بعد صلاة العِشاء مُباشرةً مِن المسجد القديم،

يافة الناصرة: المركز الجماهيري ينظم معرض تراثي

يافة الناصرة: المركز الجماهيري ينظم معرض تراثي

على شرف يوم الأرض الخالد الفلسطيني ، قام المركز الجماهيري يافة الناصرة في تنظيم معرض تراثي ، حيث تم عرض منتوجات يدوية تراثية حرفية فلسطينية ، من إنتاج جمعيات نساء...

إصلاح رصيف على الشارع الرئيس في يافة الناصرة دون إكماله!

إصلاح رصيف على الشارع الرئيس في يافة الناصرة دون...

قام المجلس المحلي في يافة الناصرة بإصلاح رصيف على الشارع الرئيس وترك شطره الآخر على حاله رغم تواجد عدة محلات تجارية،

Powered by ARASTAR