عليك تعبئة جميع الحقول الاجبارية المنوه اليها ب *

العنوان : *

الاسم الكامل : * (سنقوم بنشر الاسم الكامل مع المحتوى)

المقال للارسال : *

مقالات واخبار

ميديا

فنانين

اغاني

مدارس

شخصية الشهر للسابع (ب) في المدرسة الإعدادية الحديقة يافة الناصرة

2018-02-01 12:53:03

| موقع يافة كوم

ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل، الإرادة تصنع المستحيل، لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، من هذا المنطلق وضمن فعالية شخصية الشهر بموضوع العلوم، خلال فعالية شخصية الشهر للسابع (ب) في المدرسة الإعدادية الحديقة يافة الناصرة، تصوير: المدرسة


في المدرسة الإعدادية الحديقة يافة الناصرة، قام طلاب الصف السابع (ب) بتحضير مشروع عن العالم الفيزيائي المعاصر المشهور ستيفن هوكنج وذلك بمساعدة مربية الصف المعلمة سهير حريري.

من أهداف هذا المشروع دمج الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة ومشاركتهم بالبرنامج التعليمي والتربوي المُنتج داخل المدرسة بحيث تكون لهذه الطلاب بصمة وإنجاز من شأنها أن ترفع من تحصيلهم العلمي وثقتهم بقدراتهم.

كان للصف التطويري دور هام بعرض عالِم هذا الشهر كجزء من برنامج مشروع المدرسة السنوي بالعلوم بإشراف مركزة العلوم المعلمة غادة خوري.

تخلل المشروع فعاليات عديدة منها: إسمعوا كلمتي - كلمة ألقاها الطالب طارق جمامعة وكان مضمونها كيفية دعم وإشراك ذوي الإعاقة في المجتمع وقراءة نص ضرورة إحترام ذوي الإعاقة وتأهيلهم في المجتمع.

الفعالية الثانية ركز لتعرف من هو ستيفن هوكنج الطالب روبير قمر والطالب طارق جمامعة وكان مضمونها بطاقات (أقوال ستيفن هوكنج) عرض بريستول عن أهم أحداث حياة العالم، سيرة حياته، إعاقته، إنجازاته.

من هو ستيفن هوكنج عرض الطالب خالد شحادة باللغة العبرية قراءة عن حياته، إعاقته، إنجازاته.

فعالية لن أخضع للجروح إسمعوني، قصيدة معبرة عن تحدي الإعاقة والصعوبات صرخة إستغاثة للعالم والمجتمع.

أسئلة - لعبة الذاكرة عرض بريستول يشمل: العالم إعاقته، إنجازاته، علماء: نوع إعاقتهم وإنجازاتهم.

الإعاقة ليست عجز، عرض الطالب روبير قمر ليس كل معاق عاجز.

وقد أبدع الطلاب في تقديم الفعاليات التي نالت الإعجاب.  

مدير المدرسة أُ. مشهور عباس أبدى إعجابه بالفعاليات الرائعة وشكر الطلاب على تقديمها ومربية الصف المعلمة سهير حريري وطلاب الصفوف الثامنة وحث على القوة والإرادة والعزيمة والإصرار والتفاؤل والأمل والتحدي والإبداع وتنمية القدرات رغم صعوبات الحياة، وبين كلمة معاق ونظرة المجتمع والكثير من العلماء تحدوا وأصبحوا وتجاوزوا الحواجز وعبروا عن قدراتهم وطاقاتهم وإبداعاتهم، وأكد أن المدرسة تحتفي بشخصية الشهر وشكر طاقم العلوم والمركزة المعلمة غادة خوري ومربية الصف المعلمة سهير حريري وقدم شهادة شكر للمعلمة سهير ولطلاب الصف.

مستشارة المدرسة المعلمة ختام عبد الله خليلية أشارت إلى ترابط الصف عائلة واحدة التعاون والتواصل وشكرت مربية الصف المعلمة سهير حريري.

يوم الأعمال الحسنة تفاعل قوي من طلاب المدرسة الإعدادية الحديقة يافة الناصرة

يوم الأعمال الحسنة تفاعل قوي من طلاب المدرسة...

ما أجمل أن نزرع الفرحة في قلوب الجميع، إنَّ قيمة العمل التطوعي ثقافة تتجذر في نفوس الطلاب،

إعدادية مراح الغزلان في يافة ترحب بطلابها الجدد

إعدادية مراح الغزلان في يافة ترحب بطلابها الجدد

عقدت المدرسة الإعدادية مراح الغزلان مؤخرًا في يافة الناصرة يومًا تحضيريًا لافتتاح السنة الدراسية تم خلاله استقبال طلاب الصفوف السابعة الذين تسجلوا في المدرسة،

مدرسة اللاتين يافة الناصرة تكرم طالبات مسابقة الخطيب

مدرسة اللاتين يافة الناصرة تكرم طالبات مسابقة الخطيب

بأجواء ملؤها الفرحة والسرور وتحت رعاية المدير العام للمدارس البطريركية اللاتينية بإسرائيل الأب إيلاريو أنطونياتسي ، تم تكريم المشاركات في مسابقة الخطيب الناشئ ،...

Powered by ARASTAR