اغلاق [x]

عليك تعبئة جميع الحقول الاجبارية المنوه اليها ب *

العنوان : *

الاسم الكامل : * (سنقوم بنشر الاسم الكامل مع المحتوى)

المقال للارسال : *

مقالات واخبار

ميديا

فنانين

اغاني

محليات

في يافة الناصرة: نشاطات حافلة في آذار المرأة والأرض

2018-03-15 16:16:40

| موقع يافة كوم

ندوة شعرية بحضور وزير الثقافة الفلسطيني د. إيهاب بسيسو

مسرحية "عباس الفران" تأليف الأديب الراحل سلمان ناطور في ذكرى يوم الأرض

إحتفال المرأة والأرض وفعاليات متنوعة على مدار الشهر


تتواصل سلسلة النشاطات المتميزة في يافة الناصرة إحتفاء بالمناسبات الخاصة بشهر آذار تحت عنوان (آذار المرأة والأرض)، وتأتي هذه البرامج في إطار المساعي،
التي يقوم بها المجلس المحلي والمركز الجماهيري في البلدة لإحياء القيم الحضارية والمجتمعية خاصة بما يتعلق بإحترام المرأة ودورها في المجتمع وتطويره بالحياة ومن أجل المساواة الكاملة، وكذلك لتعميق الإرتباط بالأرض في شهر يوم الارض الذي يقع في الثلاثين من آذار.

وفي إطار هذه البرامج عُرِض في بداية الشهر أمام الهيئات التدريسية في يافة الناصرة مسرحية "ساغ سليم" من إخراج وتمثيل الفنان سليم ضو، وفي اليوم التالي توّج المركز الجماهيري العمل مع مجموعات موهوبين وفنّانين بمعرض فنون كبير شمل منتوجات ولوحات وأعمال فنّية لهذه المجموعات والتي تمّت مرافقتها على مدار الأشهر الماضية ضمن مشروع "مبادرات جماهيرية 2"، وقدّ أحيت حفل إفتتاح المعرض فرقة من الهواة الموسيقيين اليافاويين وقدمت عددًا من الأغاني النصراوية والشامية.

وعلى مستوى التفاعل مع قضية المرأة ومساواتها في مجتمعنا، نُظّمت مواصلات خاصة للمجموعات النسائية الفعّالة في المركز للمشاركة في احتفالات قُطرية نسائية بذكرى يوم المرأة العالمي مع العديد من المراكز الجماهيرية العربية في أبو سنان الذي جرى في بداية الشهر واليوم التالي سيكون في زيمر بتاريخ 27.3.2018، أما حفل المرأة والأم البلدي فسيجري في التاسع عشر من الشهر الحالي في قاعة المركز الجماهيري.

وفي سياق متصل تتواصل النشاطات الشبابية التي تقوم بها مجموعات المتطوعين الشباب على مدار الشهر في أنحاء القرية بمجالات إجتماعية متنوعة في البلدة.

ويسرنا الإعلان هنا أنه ستقام يوم الأربعاء القادم 21.3.2018 الساعة السابعة مساء في قاعة المركز ندوة شعرية بعنوان "اللغة هوية وصمود" بحضور وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو وبمشاركة كل من الشعراء مفلح طبعوني، علي قادري وجورج زريق، وسيتولى عرافة الندوة الأُستاذ المربي عايد علي الصالح.

وفي نهاية هذا الشهر وإحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد، سيتم عرض مسرحية "عباس الفرّان" للأديب الراحل سلمان ناطور وذلك يوم السبت 31.3.2018.

رويدة محمد مُصطفى عمرو (خليلية) من يافة الناصرة في ذمة الله

رويدة محمد مُصطفى عمرو (خليلية) من يافة الناصرة في ذمة...

انتقلت إلى جوار ربها المرحومة رويدة محمد مُصطفى عمرو (خليلية) عن عُمرٍ يُناهز 52 عامًا،

الأخلاق والاحترام، بقلم: محمد صبيح خطيب - يافة الناصرة

الأخلاق والاحترام، بقلم: محمد صبيح خطيب - يافة الناصرة

الأخلاق والاحترام، بقلم: محمد صبيح خطيب - يافة الناصرة

مجموعة نساء يافة الناصرة ينظمن جولة إلى القرى المهجرة في منطقة الكرمل الغربي

مجموعة نساء يافة الناصرة ينظمن جولة إلى القرى...

قامت مجموعة نساء يافة الناصرة يوم الأربعاء الموافق 29.4.2015 بتنظيم جولة إلى القرى المهجرة في منطقة الكرمل الغربي،

Powered by ARASTAR